القط قصير الشعر الغريب هو قط فارسي في الاصل. انه قط جميل يجذب اليه عاشقي الجمال في هذه المخلوقات خصوصا هذا القط الفريد، انه ملائم لؤلئك الذين يحبون القطط الفخمة النظيفة؛ شعره القصير يجعله لا يتساقط في ارجاء المنزل.
من اول نظرة لهذا القط تحس انه حنون وجميل الوجه، لكنه في نفس الوقت يستاء من كثرة اللعب: انه القط المدلل الغريب قصير الشعر .


اصول
القصير الشعر الغريب


ظهر هذا القط في العام 1967 بعد عملية تزاوج بين قط فارسي وآخر امريكي، في امريكا تحديدا، وقد حاز هذا القط على لقب " القط المثالي " من " رابطة مربو القطط "
قليل الحركة وليس بالقط النشيط نظرا للسمنة الظاهرة عليه. قصير القامة وممتلئ الجسم ذو عضلات متطورة تلاحظ في الصدر والاكتاف العريضة


راسه كبير
ة نوعا ما ومستديرة ، انفه صغير ما يظفي عليه نضارة لا مثيل لها. رقبته ممتلئة بالشعر الوفير وليست بذات طول مبهر.

القط قصير الشعر الغريب يو
جد حاليا في مزارع تهتم برعاية هذا الحيوان، يبقى بجانب امه مدة لا تزيد عن شهرين، عندها يكون قد اعتاد على الناس في المزرعة مما يسمح لمن اراد تبنيه بالحصول على واحد. يجدر القول ان هذا القط يتطلب رعاية خاصة وقد يغلو راعي المزرعة في كيفية الرعاية ذلك انه يجب احترام نظامه الغدائي والجدول الزمني الذي اعتاد عليه في المزرعة. ويجب ان يكون مكان انتقاله ملائم نوعا ما لما كان عليه مناخ وطبيعة المزرعة. زيادة على ذلك فهو يحتاج الى تنظيف دائم لعينيه الجميلتين، ينبغي تنظيفهما بشكل دائم ومتكرر بالقطن والماء. اما الشعر الذي يميزه فلا يحتاج الا للتنظيف مرة او مرتين في الاسبوع. 

طريقة تنظيف القصير الشعر الغريب 

إرسال تعليق

 
Top