عالم الحيوانات المفترسة من بين افضل عوالم الحيوانات على الاطلاق. ذلك لانه يحتاج المهارة والذكاء والجهد .. وإليك فيما يلي افضل 10 حيوانات مفترسة الاكثر رعبا في مملكة الحيوان وفيديو عن اكثر وافضل المشاهد العالية الجودة عن عالم الحيوانات المفترسة :



1-العنكبوت الذئبي او الرتيلاء (تارانتولا):

العناكب الذئبية هي من بين الحيوانات الاكثر رعبا في عالم الحيوانات المفترسة، ليس لضخامتها حجما فقط، لانها تتقن مهارة التخفي، مما يجعلها الاخطر للصيادين الذين يتجولون في الغابة.. ما يميزها ايضا هو طريقة افتراسها وتحليها بالصبر. انها تنتظر احد الماره الغير محظوظين ومن ثم تنقض عليهم دون سابق انذار.
يمكن ان يصل حجمها الى 5 بوصات طولا، و12 بوصة تمتد في قدمها، بهذه القوة تكون قادرة على اخضاع فريستها وسحقها بانيابها الكبيرة ثم تدمر جسم الفريسة بعصارات هضميه ثم تلتهم السائل الناتج. انها حقا مرعبة!

2-المامبا السوداء:

يمكن اعتبارها اكثر الحيوانات المخيفة في كل افريقيا، انها المامبا السوداء: هو ثعبان سام عملاق ينتشر في جميع انحاء الجزء الجنوبي الشرقي من افريقيا. نُعت بالسواد لان جلده في داخل فمه اسود. تتسم بالخجل وهو ما يناقض مظهرها، وتكون عدوائية للغاية عند مواجهتها، تقوم بلسع ضحاياها مرارا وتكرارا لسعات تحوي مزيج عصبي قاتل.
قبل وجود مضادات السموم كانت نسبة الموت جراء اللدغة تصل الى نسبة 100% .
انها حقا قاتل يتجول في عالم الحيوانات المفترسة!

3-سمكة البيرانا او اسماك الضاري:

اسوء الاسماك سمعة في جل الاسماك قد يكون هو سمكة البيرانا، يكفي فقط النظر الى اسنانها المسننة والفكين القويين لنحكم انها من الحيوانات المفترسة.
تتواجد في جميع انحاء امريكا الجنوبية في مياهها العذبة، بسلوكها العدواني عادة ما تتغدى عند الفجر وعند الغسق.
تنتظر كامنة في المياه مرور حيوان صغير، دون سابق انذار تهاجم وتفترس الفريسة بكل شراسة لا نظير لها في عالم المياه العذبة. في بعض الاحيان تكون مجموعات لتصداد فريسة اكبر بما في ذلك الخيول، وخنازير الماء او حتى البشر!

4-الذئب الرمادي:

عندما نذكر معظم الحيوانات المفترسة فاننا نجدها تصداد فرادا معتمدة بذلك على براعتها وسرعتها، الا ان الذئب الرمادي يعتمد في نجاح مطاردته او اصدياده على التعاون والتكاتل بين مجموع الذئاب الرمادية.
هجوم الذئب الرمادي نموذجي فهو يعمل في حزمة تشتت انتباه الفريسة حتى تطيح بها ارضا !

5-تنين الكومودو:

يعتبر تنين الكومودو اكبر السحالي انه حقا الزاحف الجبار حيث يزن ما يصل الى 300 رطل، ويصل طوله لاكثر من 10 اقدام.
سريع وقوي ومثابر ويمتاز بلدغاته السامه التي وان نجت منها الضحية من الموت الفوري، فانها تموت بعد حين بعد اصابتها بتلك الجروح العميقة من هذا الحيوان المفترس تنين الكومودو.
تصداد اساسا عن طريق نصب الكمائن، وهي فوق ذلك سباحة ماهرة وتستهلك من اللحوم ما يقدر بنصف حجمها في الوجبة الواحدة!
انها حقا مفترس شره ضخم من عالم الحيوانات المفترسة.

6-التمساح :

في عالم الحيوانات المفترسة لا يوجد من هو اكثر اثارة للخوف من المفترس الذي يتربص تحت الماء لفريسته، يراقب بصمت مموها اعتمادا على البيئة المحيطة به، مخططا بذلك لقتل فريسته، انه التمساح.
حيوان مفترس عنيف للغاية متخفي، ذو طول مرعب وفكين قويين واسنان منشارية. يفترس العديد من انواع الحيوانات كالحمار الوحشي والجاموس ...
يتخذ وضعية التخفي عند حافة الماء منتظرا بذلك الحيوان حتى ياتي ليشرب فيباغته من تحت الماء ويسحبه ليغرقه ويقوم بتمزيقه قطعا قطعا!
نعم، انه حقا المفترس المتخفي، التمساح.

7-الحوت القاتل (دلافين أوكرا):

تجمع بين المهارة وقوتها البدنية الرهيبة، انها كما يوحي اسمها الحوت القاتل، القاتل المفترس.دلافين أوكرا تميل الى العيش في مجموعات تفوق اعدادها العشرات من الافراد.
لذا هذا الحيوان المفترس العديد من التقنيات للصيد التي تمكنه من تنويع وجباته الغذائية، على سبيل المثال يعتبر البطريق احد وجباتها لانها تغطس في المياه، عرفت بعض الحيتان القاتلة باصديادها لاسماك القرش الابيض الكبير!

8-الدب البني :

انه الحيوان الاكثر رعبا في امريكا الشمالية. عند وقوفه يبلغ طوله 7 اقدام ويزن ما يزيد عن 800 رطل. انه حقا مرعب! يمكن ان يقتل رجلا بضربة كف واحدة! يسمح فكيه الساحقين من تنويع طعامه بما في ذلك الثدييات الكبيرة، فوق ذلك يعتبر الدب البني من ابرع السباحين. من يستطيع الوقوف امام هذا الحيوان المفترس، انها حقا تجربة مروعة!

9-الأسد :

ملك الغابة المفترس، لم ياتي هذا الاسم اعتباطا بل لان الاسود تصطاد اكبر الفرائس في البرية، على سبيل المثال : الجواميس وجل الحيوانات البرية. ياتي معظم اسباب نجاحها في تعاونها لقتل الفريسة.
تعيش الاسود في مجموعات كما اسلف الذكر وتسمى هذه المجموعات "الكبرياء" او "الاعتزاز". الاشبال تعرف مكانها في مجموعة "الاعتزاز" في وقت مبكر وذلك عن طريق اللعب، هذا اللعب يكون قتالا فيما بينها مما يكسبها المهارة التي تحتاجها للصيد.

10-القرش الابيض الكبير:

ليس هناك فرصة نجاة لاي فريسة تقف امام هذا الحيوان المفترس الضخم؛ انها اسماك القروش البيضاء. يحتل المرتبة الاولى غالبا حين يكون الحديث عن عالم الحيوانات المفترسة.
الفكين القويين، السباحة الماهرة، الرشاقة التي تمكنها من القفز عاليا خارج المياه لمباغتة الفريسة، الاسنان الحادة المسننة التي يتم استبدالها كلما سقطت واحدة! يمكن لقرش ابيض واحد ان يستبدل في عمره ما يقدر ب50000 سن! مع كل هذه القوة تقوم اسماك القروش البيضاء عند اسطياد الفريسة بعضِّها اولا، وتنتظر حتى تُضعف الجراح الفريسة فتعود لاكلها!
انها وجبات المفترس التي ياكلها في امان تام.

إرسال تعليق

 
Top